لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس حزب الشعب الأوروبي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الثلاثاء 11 أفريل 2017 بقصر قرطاج، جوزيف دول "Joseph Daul"، رئيس حزب الشعب الأوروبي (PPE) الذي يعتبر أكبر تكتل حزبي في أوروبا ويضم 77 حزبا من 40 دولة أوروبية.

وأكّد رئيس حزب الشعب الأوروبي اهتمامه البالغ بتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس وحرصه على أهمية دعمها، مبرزا استعداد حزبه لتطوير التعاون مع القوى السياسية الوطنية من خلال الاستفادة من تجربته العريقة في ترسيخ الديمقراطية في أوروبا.

وأبدى جوزيف دول في هذا الصدد، رغبة الحزب في المساهمة في إنجاح الانتخابات البلدية القادمة في تونس بما يكرّس أسس الديمقراطية المحلية، معتبرا ذلك من أهمّ التحديات التي تواجهها الديمقراطيات في العالم.

من جانبه، أكّد رئيس الجمهورية على أنّ الخيار الديمقراطي لا رجعة فيه مبرزا التحديات التي تواجهها تونس في بناء هذا المسار وتكريسه على أرض الواقع. وأشار في هذا السياق، إلى الاستعدادات الجارية والجهود المبذولة لتنظيم الانتخابات البلدية وأثنى على تجربة التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي في مثل هذه الاستحقاقات مرحبا بكل مساعدة من شأنها أن تساهم في إنجاح هذه المحطة الانتخابية المحلية الهامة التي ستجرى لأول مرة في مناخ ديمقراطي.

المكان : قصر قرطاج
التاريخ: 11 أفريل 2017
شارك :

الأخبار ذات الصلة

Layout Settings