لقاء مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية‎

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 بقصر قرطاج، أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية الذي يزور تونس بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للجنة التفكير والتشاور السياسي بين البلدين يومي 13 و14 ديسمبر الجاري.

وأثنى رئيس الجمهورية على العلاقات التاريخية المتينة والمتميزة بين تونس والأردن، وأكّد على ضرورة مزيد تكثيف اللقاءات والمشاورات الثنائية لخدمة علاقات التعاون بين البلدين لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية ومكافحة الإرهاب وتعزيز التبادل التجاري، إضافة إلى مزيد التنسيق فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما في ضوء احتضان تونس للدورة العادية الثلاثين للقمة العربية خلال شهر مارس القادم.

وأعرب رئيس الدولة عن تطلّعه لاستقبال أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في أقرب الآجال في تونس تلبية للدعوة الموجهة إليه وكذلك مشاركته في أشغال القمة العربية بتونس. كما عبّر عن بالغ ارتياحه للمستوى الذي بلغته العلاقات الأخوية بين البلدين وما يميزها من انسجام وتفاهم ورغبة صادقة في مزيد الارتقاء بها نحو آفاق أرحب، معتبرا أنّ زيارة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني من شأنها أن تشكّل لبنة جديدة لإعطاء الدفع المنشود للعلاقات الثنائية بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين، مشدّدا على أنّ التطورات السريعة التي يشهدها العالم اليوم تقتضي مزيدا من التضامن والتعاون بين الدول العربية لمجابهة مختلف التحديات التي تعيشها المنطقة.

من جانبه، نقل أيمن الصفدي تطلّع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لزيارة تونس وحرصه على مزيد تعزيز مسيرة التعاون والشراكة بين البلدين ومواصلة التنسيق والتشاور في المسائل ذات الاهتمام المشترك. كما عبّر الوزير الأردني عن ارتياحه لنتائج الدورة الثانية للجنة التفكير والتشاور السياسي بين البلدين.

ونوّه وزير الخارجية الأردني بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الأخوية وأكّد استعداد بلاده وحرصها على مزيد تطوير مختلف مجالات التعاون مع تونس، واعتبر أنّ العلاقات مبنية على قاعدة صلبة وهي مرشحة لمزيد التطوّر والنموّ بفضل تقارب رؤى البلدين إزاء قضايا المنطقة. كما أشاد بتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس واعتبرها نموذجا ناجحا في العالم.

حضر المقابلة خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية.

 

المكان : قصر قرطاج
التاريخ: 14 ديسمبر 2018
شارك :

الأخبار ذات الصلة

الصفحات

Layout Settings