لقاء رئيس الجمهورية برؤساء حكومات البينيلوكس

استقبل رئس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح اليوم الاثنين 05 ديسمبر 2016، كلاّ من رئيس حكومة لكسمبورغ كزافييه بيتل (Xavier Bettel) ورئيس حكومة بلجيكا شارل ميشال (Charles Michel) ورئيس حكومة هولندا مارك رُوتَى (Mark Rutte) الذين يؤدون زيارة رسمية مشتركة لاتحاد البنيلوكس إلى تونس من 04 إلى 06 ديسمبر 2016.

ورحّب رئيس الجمهورية بهذه الزيارة واعتبرها مبادرة تحمل رسالة دعم وثقة قوية لتونس ولتجربتها الديمقراطية الفريدة من نوعها. وأبرز أنّ تونس حققت تقدما ملموسا على المستويين السياسي والأمني وتحتاج إلى مزيد من الدعم والمساندة من شركائها الأوروبيين خصوصا في المجال الاقتصادي بما يمكن تونس من استرجاع مكانتها كوجهة استثمارية وسياحية بارزة في المنطقة.

من جانبهم، أكّد رؤساء الحكومات الثلاث بأنّ زيارتهم إلى تونس تعدّ الأولى من نوعها وهي تترجم مدى تقدير بلدانهم واهتمامها بتونس وبتطور مسارها الديمقراطي. وعبّروا عن إدراكهم لجسامة التحديات التي تواجهها تونس خلال هذه الفترة مبرزين التزام بلدانهم بتطوير وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وتناول اللقاء عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك من بينها الوضع في ليبيا وضرورة تكثيف الجهود وتنسيق المواقف لإيجاد حلّ سياسي ينهي الأزمة الليبية وتدعيم قيم التسامح والحوار في حوض المتوسط.

المكان : قصر قرطاج
التاريخ: 05 ديسمبر 2016
شارك :

Layout Settings