اشراف رئيس الجمهورية على الاحتفال بيوم العلم‎

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الثلاثاء 24 جويلية 2018 بقصر قرطاج على الاحتفال بيوم العلم.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد رئيس الجمهورية على أهمية مواكبة المنظومات البحثية والتعليمية والتكوينية ببلادنا للتطورات العلمية الهائلة والمتسارعة التي يشهدها العالم وجعلها تستجيب لتطلعات المتعلمين ولحاجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يؤسس لاقتصاد حديث ومتضامن ومجتمع متوازن.

ودعا إلى الاهتمام بمبتكرينا ومساعدة المخترعين وتشجيعهم من خلال حماية حقوقهم وتقديم المشورة القانونية والاقتصادية لهم ودعم تنفيذ أفكارهم وتحويلها إلى واقع ملموس.

كما شدد رئيس الدولة على ضرورة مزيد حثّ الكفاءات التونسية على استنباط الحلول في مجالات حيوية لاقتصاد البلاد ومستقبل أمنه القومي كالمياه والطاقة والصحة والأمن الغذائي والعسكري وكافة مجالات المعرفة وتشجيعها على مواكبة الثورة العلمية الراهنة في مجالات الذكاء الاصطناعي والانخراط فيها من خلال المنح والتربصات والدورات التدريبية في الخارج.

وتولّى رئيس الجمهورية تكريم المتفوقين في المناظرات والشهائد الوطنية في قطاعات التربية والتكوين المهني والتعليم العالي واسناد الجوائز الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا والتنشيط الثقافي.

حضر الموكب بالخصوص رئيس الحكومة وأعضائها وإطارات وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل وممثلّين عن الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وعائلات المتفوقين الذين تم تكريمهم.

 

المكان : قصر قرطاج
التاريخ: 24 جويلية 2018
شارك :

الأخبار ذات الصلة

الصفحات

Layout Settings